fbpx
هادي : 600 ألف متخرج من الجامعات والمعاهد لم يتمكنوا من الحصول على فرصة عمل
شارك الخبر
هادي : 600 ألف متخرج من الجامعات والمعاهد لم يتمكنوا من الحصول على فرصة عمل

يافع نيوز – متابعات

 أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بأن المشكلة في بلاده تكمن في التردي الاقتصادي والآثار السياسية والامنية والاقتصادية التي خلفتها الأزمة التي نشبت مطلع العام 2011 . وأشار الرئيس اليمني خلال لقاءه اليوم بصنعاء , بعضو البرلمان الاتحادي الألماني لشئون العالم العربي بأن المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة كانت أفضل المخارج السياسية على قاعده لا غالب ولا مغلوب ولا منتصر ولا مهزوم وذهب اليمانيون الى تغليب الحكمة والى الحوار الوطني الشامل بدلا من الحرب والدمار والتشظي .

واستعرض عبد ربه منصور جملة من القضايا والظروف الصعبة التي عاشها اليمن في ظل التشطير والحرب الباردة , وقال ” نحن نشترك مع المانيا الاتحادية بدفع ثمن الحرب الباردة إلا أن الاقتصاد الألماني كبير وقوي على عكس الاقتصاد اليمني تماما ، إضافة الى الظروف التي عاشها اليمن بعد اعادة الوحدة وقيام الجمهورية اليمنية في الثاني والعشرين من مايو 1990 م وتراكم الأزمات والمشاكل التي انبعثت بكل ركامها في أزمة فبراير 2011 م ” .

واكد هادي بأن ” معظم مشاكل اليمن نابعة من التدني الاقتصادي والبطالة والفقر بنسبة 75 بالمائة .. منوها الي ان حوالي 600 ألف متخرج من الجامعات والمعاهد لم يتمكنوا من الحصول على فرصة العمل ولا الوظيفة العامة وهذه مشكله لها ما بعدها وحوالي 6 ملايين من الشباب يعانون من تذبذب العمل والبطالة وبانتظار الالتحاق بالوظيفة العامة أو فرصة العمل الجديدة “.

ودعا هادي الى الاستثمار ات في اليمن بكل أنواعها وصورها من المانيا وأوروبا وغيرها من البلدان ذات الامكانيات الاقتصادية الكبيرة وسوف تلقى كامل الرعاية والعناية .

وعبر عضو البرلمان الاتحادي الالماني لشئون العالم العربي عن سروره لهذا اللقاء وفي هذه الظروف .. منوها بأن هذه الزيارة تعد الخامسة لليمن . وقال ” لقد تابعنا جهودكم يا فخامة الرئيس منذ نشوب الأزمة وكان لجهودكم الاستثنائية أثر عظيم وبالغ في سبيل اخراج اليمن الى بر الأمان ” .

واكد ان المانيا تتابع عن كثب سير تلك الجهود العامة من قبل القوى السياسية وسير اعمال الحوار الوطني الشامل وتدعم بقوه كل الجهود من اجل اخراج اليمن من الازمه ، وانجاح المرحلة الانتقالية بكل متطلباتها .. منوها الى ان علاقات الصداقة بين البلدين قوية وتاريخية وستعمل ألمانيا بكل ما لديها من خبرات على التعاون الكامل مع اليمن . ” التغيير “

أخبار ذات صله