fbpx
مؤسسة صح لحقوق الانسان بعدن تزور الاسير الجنوبي المرقشي
شارك الخبر
مؤسسة صح لحقوق الانسان  بعدن تزور الاسير الجنوبي المرقشي

يافع نيوز – صنعاء :

زارت مؤسسة صح لحقوق الانسان اليوم الجمعة في السجن المركز بصنعاء الأسير الجنوبي ” احمد عمر العبادي المرقشي ” .

وفي الزيارة التي خصصتها المؤسسة للمرقشي الذي يعاني من وضع صحي شيء للغاية نتيجة اضرابة عن الطعام ومعاناته للعديد من الامراض  ، قال امين عام المؤسسة ” عصام الشاعري ” بان الوضع الصحي للمرقشي في تدهور مستمر ، مؤكداً على ضرورة الافراج عنه للعلاج بعد ان قضى ما يقارب 4 اعوام داخل معتقله بصنعاء .

 وطالب ” الشاعري ” السلطات اليمنية بالافراج عن المرقشي ، مؤكداً أن صدور اوامر من الرئيس عبد ربه منصور هادي تقتضي بالافراج عنه وعن فارس الضالعي في مذكرة رقم (386) الصادرة بتاريخ 15/1/2012م وان قرار اغلاق قضية الأيام بشقيها الجنائي والمدني على ان تتكفل الدولة بدفع كافة الديات والاوروش بقرار رقم (329) الصادر بتاريخ 13/1/2013م ، كما صدر قرار  بالافراج عن المرقشي ، لكنه لم ينفذ وكذا قرار بالافراج التعقيبي برقم (695) الصادر بتاريخ 13/2/2013م .

وتسائل الشاعري لماذا لم يحرك ساكنا وزير الشؤون القانونية الاستاذ محمد المخلافي الذي كان محاميا للمرقشي قبل تولية منصب وزير في حكومة الوفاق ، هذا ويؤكد الشاعري بأن المرقشي في وضع صحي صعب .

وفي نهاية اللقاء عبر الاسير المرقشي عن سعادته بزيارة مؤسسة صح له ومثمناً عن الجهود التي تقوم بها المؤسسة في مجال حقوق الانسان .

 

 

أخبار ذات صله