fbpx
صحف شمالية : تعلن الحوثيون حكام جدد لصنعاء خلال حفل أقامه الحوثيين في أكبر صالة حكومية بصنعاء
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

أقام الحوثيين أمس الأحد مهرجاناً ضخماً وحاشداً في صنعاء لإحياء ذكرى وفاة الإمام زيد بحضور مسؤولين حكوميين يدينون بالولاء للحوثي .

ورفع الحوثيون لوحة كبيرة على رأس صالة 22 مايو الرياضية بها صورة مؤسس الجماعة حسين الحوثي وأخيه عبدالملك، الزعيم الحالي لها، إضافة إلى لافتات كبيرة طبع عليها شعار الجماعة «الموت لامريكا…».

أحيا الحوثيون لأول مرة، إحدى مناسباتهم ، في أكبر صالة رياضية حكومية مغلقة بالعاصمة صنعاء،وفي ظل انتشار ملفت وتحركات حوثية ملحوظة في الأونة الأخيرة لمسلحيهم بالعاصمة صنعاء،  واحتشد الالاف من الحوثيين يوم أمس إلى صالة 22مايو- التي كانت حكراً لاجتماعات الرئيس السابق وأركان نظام حكمه ، لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي.

وبحسب الصور الذي نشرها موقع الحوثيين فقد ظهر من بين الحاضرين حسن شرف الدين وزير الدولة في الحكومة اليمنية وهو قيادي في حزب الحق، وعبدالكريم جدبان عضو مجلس النواب عن صعدة والذي ألقى كلمة في المهرجان.
وتسائلت مصادر سياسية واعلامية عن تمكن الحوثيون من عقد احتفالهم  في أكبر صالة رياضية حكومية ، متهمين حكومة الوفاق بالوقوف وراء منحهم ترخيص إقامة ذلك الاحتفال الذي جرى  منه عملية النقل التلفزيوني المباشرة عبر قناة “المسيرة” الفضائية التابعة للحوثيين. معتبرين ذلك الظهور الحوثي الغير مسبوق بالعاصمة صنعاء، يكشف عن النوايا التوسعية للحوثيين في صنعاء وسعيهم للسيطرة على العاصمة واسقاطها تحت سيطرتهم وفق مخطط سبق وأن اعدوا له، وكشفته وكالات أنباء عالمية.
أخبار ذات صله